x
  • captcha

أسئلة وأجوبة

عام

أين تقع وحدة الكتف والطرف العلوي؟

تقع الوحدة في الطابق السادس من مستشفى برجيل، والتي تقع على الزاوية بين شارع فاطمة بنت مبارك (المعروف أيضًا باسم شارع النجدة) وشارع هزاع بن زايد (المعروف أيضًا باسم شارع الحادي عشر)
لمزيد من المعلومات،رجاءً انقر هنا

ما هي ساعات العمل لديكم؟

لراحة مرضانا، نقدم ساعات عمل ممتدة في العيادة ووحدة العلاج الطبيعي. رجاءً انقر هنا للاطلاع على ساعات العمل لدينا.

كيف يمكنني تحديد موعد؟

ما عليك سوى الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا على الرقم 5555 508 (02) الذي يعمل على مدار الساعة أو يمكنك حجز موعد عبر الإنترنت باستخدام هذا النموذج.

هل أحتاج إلى خطاب تحويل لتحديد موعد؟

في بعض البلدان، لا بد من خطاب تحويل للعرض على استشاري جراح، لكن هذا ليس الحال دائمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذا لم تكن متأكدًا، يرجى استشارة شركة التأمين الخاصة بك. نحن نقبل المرضى سواء أكان معهم خطاب تحويل أو لا، ما دامت سياسات شركة التأمين تسمح بذلك.

ما الذي يتعين علي إحضاره عند الاستشارة الأولية؟

فيما يلي قائمة بما يتعين عليك إحضاره عند الاستشارة الأولية:

  • خطاب التحويل عند الحاجة إليه فقط
  • بطاقة التأمين الخاصة بك
  • بطاقة الهوية الإماراتية
  • قائمة بالأدوية التي تتناولها
  • نتائج الأشعة السينية والمسح الضوئي (إن وجدت)

نشجعك على المجيء للاستشارة الأولية ومعك قائمة من الأسئلة. وسنساعدك في فهم مشكلتك بوضوح حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن اختياراتك.

هل تظل سجلاتي الطبية خاصة وسرية؟

يتم التعامل مع ملفك الطبي بأقصى درجات الاحترام لخصوصيتك. فطاقمنا ملتزم بمتطلبات السرية التامة نحو سجلاتك الطبية كشرط للتوظيف. لن ننشر محتويات ملفك الطبي أو نفصح عنها دون موافقتك.

ما المدة التي أحتاجها لأخد إجازة من العمل بعد الجراحة؟

بصفة عامة، يُستحسن أن يأخذ المريض أجازة من العمل لمدة أسبوعين للتعافي من أي عملية جراحية واستئناف عمل خفيف بعد العودة إلى العمل. وسيعطيك الجراح الخاص بك تعليمات محددة للمتابعة حسب نوع جراحتك لضمان الامتثال الناجح للشفاء.

ما المدة التي أحتاجها قبل استئناف القيادة؟

عليك الانتظار أسبوعًا على الأقل قبل استئناف القيادة بعد الجراحة. فقد تنعكس آثار التخدير والجراحة على اتخاذ القرارات وردود الفعل خلال الأسبوع الأول من الجراحة.

متى يمكنني استئناف التمارين؟

سيقوم الطبيب بإرشادك حول التمارين التي يمكنك إجراؤها بعد العلاج – نوع التمارين ومدة ممارستها. قد تتم إحالتك إلى أخصائي علاج طبيعي للمساعدة في التقوية وممارسة مجموعة من تمارين الحركة بعد الجراحة.

كيف أتواصل مع المستشفى بعد ساعات العمل؟

تتوافر نقطة اتصال على مدار 24 ساعة لإزالة أية مخاوف قد تنتابك. وسيتم تزويدك بتفاصيل الاتصال بعد العلاج.

طبي

ما هي خيارات العلاج غير الجراحي؟

تشمل خيارات العلاج غير الجراحية: الراحة والأدوية بما في ذلك المسكنات والمضادات الحيوية والحقن والعلاج الطبيعي/المهني

هل لا بد من العلاج الطبيعي بعد الجراحة؟

عادةً ما تستغرق استعادة كامل الحركة والقوة والمرونة بعد الجراحة بعض الوقت. وهذا ما يجعل ممارسة التمارين والتوعية قبل الجراحة وبرامج العلاج الطبيعي بعد الجراحة ضمانةً على استعدادك الجسدي والعاطفي للجراحة وزيادة فرص التعافي بعد الجراحة.

ما المخاطر المرتبطة بالجراحة؟

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، قد تنطوي المخاطر المحتملة على ردود أفعال للتخدير والنزف والعدوى والتيبّس وتلف الأعصاب. وسوف يتناقش معك طبيبك حول المخاطر المرتبطة بالإجراء الخاص بك قبل الخضوع للجراحة.

متى يمكنني استئناف أنشطتي اليومية؟

يختلف هذا بناءً على نوع الإجراء الذي تخضع له، ويمكن أن تتراوح المدة ما بين بضعة أيام إلى بضعة أشهر. وباستئناف جميع الأنشطة، يمكن أن تستغرق الرياضة والتمارين ما يصل إلى أربعة إلى ستة أشهر. وسيقدم لك طبيبك النصيحة بناءً على حالتك الصحية الخاصة.

ما الإصابات الأكثر شيوعًا؟

أكثر إصابات العظام شيوعًا هي الالتواءات والتمزقات والكسور وحالات خلع العظام. ويمكن أن تحدث الإصابات عند ممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة أو المفتوحة أو عند إجراء التمارين. ويمكن أن تنتج الإصابات الرياضية عن الحوادث أو التدريبات غير الملائمة أو سوء استخدام الأجهزة الواقية أو عدم إجراء تمارين الإطالة أو الإحماء بالشكل الكافي.